المكان:السيف

السيف، طريقك إلى الفن والثقافة والتسامح

28 مارس
27 أبريل

  • وجهة "السيف" تدعو زوارها لاستكشاف الفن و الثقافة والتواصل تزامنا مع دبي للإبداع و عام التسامح تزخر بالأنشطة والإبداعات الفنية المدهشة احتفاءً بعام التسامح
  • الزوار على موعد مع عروض فنية وموسيقية حية، وأعمال فنية رائعة وورش عمل 

 سيكون عشاق الفنون على موعد مع فعالية فنية ضخمة تقام بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون ضمن "آرت دبي"، وذلك في وجهة السيف المائية الرائدة من مِراس. تقام الفعالية لمدة ستة أسابيع ويتمحور موضوعها حول عام التسامح. 
 
يسلط الجزء الأول من الفعالية الضوء على إطلاق معرض سكة الفني الذي أقيم لغاية 22 مارس، والذي يعد مبادرة مشتركة بين وجهة السيف ومنطقة الفهيدي التاريخية. وتم استعراض أعمال لفنانين موهوبين من الإمارات ودول المنطقة، كما قام الفنانون بإبداع أعمال فنية مبتكرة أمام الزوار لتعكس روح التسامح في عام التسامح بالإمارات. واستمتع الزوار كذلك بعروض موسيقية حية ومباشرة. 

أما الجزء الثاني من الفعالية فسوف يعقد من 28 مارس لغاية 27 أبريل ويتميز بعروض فنية حية تعكس قيم عام التسامح، بما في ذلك الأعمال الفنية العائمة التي سيرسمها الفنانون على قوارب العبرة التقليدية، في حين ستوفر إيقاعات الدي جي أجواء حافلة بالمرح والترفيه لجميع أفراد العائلات والأصدقاء.  
وبإمكان الزوار كذلك مشاهدة عروض الرسم السريع للفنان الكولومبي ماركوس خافيير الذي يعتمد على المزج بين الرسم والرقص ليقدم عرضاً متكاملاً لا مثيل له. 

وسوف تزخر الوجهة أيضاً بأعمال فنية رائعة لعشاق التصوير والنشر على موقع إنستغرام، تتضمن "شجرة التسامح" الأولى من نوعها والتي تتيح للزوار رسم أعلام بلادهم على أوراق بيضاء وتعليقها على الشجرة لتعكس بذلك التنوع الكبير الذي تحظى به دولة الإمارات، إضافة إلى تشكيل قطع فنية مدهشة عبر حياكة أربطة المعصم المطاطية، وعروض "الفن داخل الصندوق"، وأعمال تزيينية معلقة في شوارع السيف، وقطع فنية جذابة لمتحف الغموض تتوزع في أنحاء الوجهة. 

أما الأحباء الصغار فهم على موعد مع منطقة السوق الفنية التي ستحتضن ورش عمل للأطفال تركز على مواضيع الشعر والرسم والتصوير الفوتوغرافي. 

وستسهم عروض موسيقى الشارع الحية والمباشرة في إضفاء أجواء حيوية على الوجهة خلال عطل نهاية الأسبوع لتكمل المشهد الفني الزاخر بالثقافة والتميز. 

انقر هنا لعرض الجدول



Similar Events

X

تستخدم مراس ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) للوقوف على كيفية استخدامك لموقعنا الالكتروني ولتطوير عملية التصفح. لمعرفة المزيد حول استخدامنا لتلك الملفات والمحافظة على سرية البيانات، يرجى الضغط هنا. إن استمرارك في استخدام موقعنا الالكتروني يعني ضمنياً موافقتك على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط (الكوكيز).

موافق