الفعاليات
ديسمبر 24
يناير 23, 2021
الموقع:
السيف
احتفل مهرجان دبي للتسوق هذا العام بتراث دبي ونهضتها
عش عبق الماضي: بمهرجاناتٍ متنوعة تراثيةٍ وترفيهيةٍ مليئةٍ بالمتعة والحماس.

يحتفل مهرجان دبي للتسوق في هذا العام بتراث دبي ونهضتها حيث تنتظركم العديد من المفاجآت في سوق السيف:

• أسبوع تغمره الشوكولاتة ويغمركم بتجارب التذوق الساحرة وحلقات عمل ومنتجاتٌ فريدة وما لذّ وطاب، يبدأ من 24 وحتى 30 ديسمبر.
• أسبوع الطائرات الورقية والفقاعات بعروض الطائرات الورقية التي تزهو بجمال المحيط وروعة عروض الفقاعات وحلقات عمل صنع الطائرات الورقية للأطفال وغيرها الكثير، يبدأ من 31 ديسمبر وحتى 06 يناير
• أسبوع عشاق القهوة بأكشاك القهوة المتخصصة التي تقدم أنواع القهوة المفضلة لديكم وعروض صنع القهوة وخلطات القهوة المميزة المبتكرة من كافة أنحاء العالم، يبدأ من 07 وحتى 13 يناير
• أسبوع لذة التمور بتجارب التذوق والأطعمة التي تحتوي على التمور وحلقات عمل الحرف اليدوية المتعلقة بشجر النخيل ومنتجاته، يبدأ من 14 وحتى 20 يناير
• أسبوع الشواطئ البحرية بسباق قوارب التنين النهائي، يبدأ من 21 وحتى 23 يناير.

ما هو يميز هذا السوق أنه يمكن للأشخاص العودة كل أسبوع واكتشاف شيء جديد والانغماس في تجربة مثيرة وحسية جديدة في كل مرة.

معرض السيف لفن الخط


شاهد الأعمال المهلة للفنان خالد الساعي والتي ستعرض على مباني السيف حيث نأخذ اللغة إلى مستوى جديد ومختلف تمامًا عندما تستمتع بحروفها وألوانها في في هذه العروض الاستثنائية التي تعرض في أوقات معينة بالمساء.

العروض الفنية على المباني وعروض الإضاءة المميزة

شاهد العروض الفنية التي تعكس الماضي والحاضر من ابتكار مصممة الرسومات المشهورة دينا سامي المقيمة في دبي. يمكن رؤية أفكارها التي تعكس عالم الماضي والحاضر بالرسومات الملونة المتنوعة التي تعرض على مباني حي السيف لتعكس الآفاق الجديدة للفن المعاصر. اكتشف طرق صنع شباك صيد السمك التقليدية بلمسة حديثة وتصاميم جريئة في زاوية تراثنا. قم بزيارة " قناة القراقير" حيث صممت شباك صيد السلطعون القديمة بلمسة حديثة.

مكعبات الإضاءة الفنية

التأمل في الماضي ومعانقة الحاضر والتركيز على المستقبل، عشية الإحتفال بالذكرى الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، سيكون هناك انعكاسات وهي نَصْب فنّي مكوّن من خمسة أعمدة عملاقة مكسوة بالمرايا، يٌمثِّل كل منها عَقْد من عقود دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يعكس كل عمود مونوليث ضواحي مدينة دبي القديمة وتطور المشهد الحالي في المستقبل. إن التاريخ هو أساس هذه الأمة وأيضاً هو التعبير عن رؤية أجدادنا، نظراً لأن هذا النَّصْب الفنِّي يعكس الضواحي والمباني التراثية، فإنّه يمنح الضيوف فرصة الإنخراط بصرياً في الضواحي القديمة والتقاط صور سيلفي مذهلة. تدور هذه الإنعكاسات حول تحطيم جدران المناظر الطبيعية الحضرية الحديثة والتفكير من أين أتينا وكذلك أصولنا وتُراثنا.
تمت الهندسة والإنتاج بواسطة John Jossifakis، تم احياء هذه الفكرة من خلال تصميم الإضاءة الخاص بـGeorge Tellos.

الحي الفني

استمتع بالقطع الفنية الجديدة والمعاد تدويرها والمصنوعة من قِبل فنانين إماراتيين بلمسة تجمع الماضي والحاضر. تعرض هذه التحف الفنية المعاصرة في جميع أنحاء الحي الفني مرة واحدة وحصريًا للجمهور.

 

  • أمسيات صيفية منعشة على ضفاف الخور

ابق على اطلاع على آخر الأخبار والإعلانات من خلال الاشتراك في تحديثات سيتي ووك.

    أحداث مماثلة

    X

    تستخدم مراس ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) للوقوف على كيفية استخدامك لموقعنا الالكتروني ولتطوير عملية التصفح. لمعرفة المزيد حول استخدامنا لتلك الملفات والمحافظة على سرية البيانات، يرجى الضغط هنا. إن استمرارك في استخدام موقعنا الالكتروني يعني ضمنياً موافقتك على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط (الكوكيز).

    موافق